الأربعة الكبار في عالم المايكرو ستوك (٣)

– دريمز تايم DreamsTime

تعتبر دريمز تايم DreamsTime ثاني وكالة للميكروستوك Microstock بعد آي ستوك iStockPhoto، الموقع يعمل من عام ٢٠٠٠ كوكالة لبيع الصور الفوتوغرافية بنظام الرويالتي فري ٍRoyalty Free.
وفي عام ٢٠٠٤، أسس سربان إناش Serban Enache ودراجوس جيانو Dragos Jianu دريمز تايم رسميا لتصبح أحد اللاعبين الرئيسيين في المايكروستوك microstock بجانب آي ستوك istockphoto، فوتوليا Fotolia، وشتر ستوك Shutterstock.

(اقرأ المزيد عن ترسيم اللاعبين الاساسيين)

رفضت دريمز تايم dreamstime في عام ٢٠٠٥ عرض شراء من شركة مايكروسوفت Microsoft ويعتبر عرض الشراء من شركة بحجم مايكروسوفت مؤشر لنجاح دريمز تايم DreamsTime واحتلالها مكانتها بين اللاعبين الكبار.
أصبحت دريمز تايم في عام ٢٠٠٦ الوكالة الأولى من وكالات المايكروستوك Microstock التي تحصل على عضوية PACA (المركز الاستشاري لأرشفة الصورة بالولايات المتحدة الأمريكية، وعضوية CEPIC (مركز صناعة الصورة)

تعرض دريمز تايم DreamsTime حقوق استخدام أكثر من ٤٠ مليون صورة وإليسترواشنز ومقاطع فيديو (وقت كتابة المقال )بنظام ترخيص رويالتي فري Royalty Free، يستخدم الموقوع ١٣ مليون عضو تقريبا من ضمنهم حوالي ٢٥٠ ألف مساهم contributor.

تعرض دريمز تايم الفرصة على المساهمين بالاشتراك بأحد برامجها الحصرية للمساهمين، من الممكن الاختيار بأن تكون مساهم حصري لدريمز تايم (بمعنى عدم عرض أعمالك في أي وكالة آخرى) مقابل نسبة ٦٠٪ من الارباح + ٠.٢٠ سنت علي كل صورة صالحة للبيع. أو برنامج الصورة الحصرية (بمعني عرض صورة معينة حصريا على دريمز تايم)

Close-up of a squirrel looking to get fat for the upcoming winter, Pacific Coast.
Close-up of a squirrel looking to get fat for the upcoming winter, Pacific Coast

تقدم دريمز تايم لمساهميها الغير حصريين نسبة مشاركة في الأرباح من ٢٥ – ٥٠٪، تحسب على القيمة الصافية لبيع الصورة أو العمل الفني، وتدخل كل صورة في برنامج تسعير خاص بها .. بمعني: كل صورة أو عمل فني يوافق عليه بعد عملية الفحص الفني Inspection، تدخل في المستوى ١.. المستوى ١ عبارة عن كل الصور التي لم تباع بعد و أجدد من ٦ أشهر والمستوى الثاني للصور التي بيعت من ١ – ٤ مرات، والمستوى الثالث للصور التي بيعت ٥ – ٩ مرات، والرابع من ١٠ – ٢٤ مرة، والمستوى الخامس للصور التي بيعت أكثر من ٢٥ مرة، أي أن سعر الصورة ونسبة الربحية تزيد مع زيادة بيع كل صورة على حدة.

أيضا تقدم دريمز تايم الفرصة لعملائها لشراء جميع الحقوق الخاصة بأي صورة حصريا لمدة عام، ٣ أعوام أو مدى الحياة بسعر مناسب ولكن ذلك يتطلب الموافقة المسبقة للمصور لهذا النوع من البيع (من الممكن اختيار الموافقة على هذا النوع عند تحميل الصورة أو لاحقا بعد تحميلها على الموقع) وفي هذه الحالة تكون نسبة المساهم ٥٠٪ من الربح.

Stock Photos

لا يوجد اختبارات مسبقة لتصبح مساهم في دريمز تايم .. ابدأ في تحميل صورة وأعمالك الفورية فور تسجيل وفتح الحساب على دريمز تايم DreamsTime .. انصحك الا تحمل عدد كبير من الصور في المرة الأولى لتتعرف على طريقة دريمز تايم في الفحص الفني Inspection ونوعية الصور المطلوبة.

بالتوفيق :)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *